Articles > Motor-Sportprintwrite comment

Mini


Emirati driver Khalifa Al Mutaiwei crowned World-Champion after winning 2012 Pharaons Rally with MINI X-Raid and Fazaa3 Team

بعد فوزه بلقب رالي الفراعنة - الإماراتي خليفة المطيوعي يتوّج بطلاً لكأس العالم للراليات الصحراوية للمرة الثانية

القاهرة (مصر): توّج خليفة المطيوعي، نجم فريق "فزاع" للراليات، بطلاً لرالي الفراعنة وفاز بلقب بطولة كأس العالم "فيا" للراليات الصحراوية للمرة الثانية. وبهذا الإنجاز المشرّف دخل بطل الراليات الاماراتي تاريخ رياضة السيارات العالمية من أوسع الأبواب.

ونجح السائق الإماراتي خليفة المطيوعي مع ملاحه الألماني أندرياس شولز، في إنتزاع لقب رالي كروس كانتري الفراعنة للمرة الأولى في مسيرته بعد ظهر أمس (السبت)، وانتزع لقب بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية "فيا" للمرة الثانية في مسيرته بعد عام 2004.

وبات المطيوعي أول سائق عربي يستعيد لقبه في إحدى البطولات الرياضية العالمية للسيارات التي تقام باشراف الاتحاد الدولي للسيارات "الفيا" ـ الهئية الدولة المشرفة على رياضة السيارات حول العالم، بعدما تمكن من إنهاء رالي الفراعنة في المركز الأول، ليصبح ثاني سائق عربي يحرز اللقب في مصر بعد صديقه القطري سعيد الهاجري، الذي سبقه الى هذا الإنجاز عام 1985 على متن سيارة "بورش 959".

وكان المطيوعي أحرز لقب بطولة كاس العالم للراليات الصحراوية للمرة الأولى عام 2004، ليصبح أول سائق عبي يفوز بإحدى البطولات العالمية، قبل أن يقرر الإعتزال وهجر المراحل الخاصة بالسرعة والراليات الصحراوية، ليعود الى المنافسات مجدداً مطلع العام الحالي بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وبألوان فريق "فزاع" للراليات على متن "ميني أول4 رايسينغ" من تحضير فريق "إكس ـ رايد" الألماني، الفائز برالي داكار "الأرجنتين ـ تشيلي ـ البيرو" هذا العام مع السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسيل.

وأعرب المطيوعي عن سعادته بهذا الإنجاز المشرّف قائلاً:

"أقدم فوزي الى كل العرب وأشكر والدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ورعاه، وسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، لدعمهم اللامحدود والذي لولاه لما عدت الى الراليات، كما أشكر صديقي ورفيق الدرب منسق الفريق طارق الورشو، الذي وقف الى جانبي منذ بداية الموسم والذي رافقني في مشواري حين فزت باللقب للمرة الأولى عام 2004".


وأضاف المطيوعي عند وصوله الى خط النهاية في القاهرة: "لقد كان هذا الموسم أكثر من رائع وقدت وكأني سائق يبلغ من العمر 75 عاماً في المرحلة الأخيرة. لقد كنت حذراً للغاية وأتفادى كل صخرة للـتأكد أني سأصل سالماً الى خط النهاية. ولا يمكنني أن أجد الكلمات للتعبير عن شعوري. لقد كان موسماً طويلاً وشاقاً وحافلاً بالتحديات، حيث تمكنّا من تسجيل النقاط في جميع الجولات التي خضناها، وقد توجنّا جهودنا بإحراز الفوز برالي الفراعنة ولقب بطولة كأس العالم أيضاً، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية المنافسات".

والى جانب المطيوعي، فاز ملاحه الألماني شولز، بلقب بطولة الملاحين ليصبح أول ملاح يُحرز لقب كأس العالم للراليات الصحراوية للعام الثالث على التوالي.

وكان المطيوعي بدأ المرحلة السادسة الأخيرة من المركز الخامس عند خط الإنطلاق، خلف كل من السائق ميروسلاف زابليتال، الذي سجل أسرع توقيت خلال المرحلة الخامسة، وآيدين راخينمباييف وباتريك سيريجول وجان ميتسوهاشي، بعدما تخلى عن بعض الدقائق وهو يحاول مساعدة الفرنسي سيريجول الذي غرزت سيارته في الرمال يوم الجمعة.

وكان من الطبيعي أن يبقى السائق الإماراتي بعيداً عن المشاكل في المرحلة الأخيرة التي تبلغ مسافتها 425 كيلومتراً بين تبنية والقاهرة، والتي تم إختصار مسافتها من قبل المفوضين الرياضيين، حيث نجح المطيوعي في تسجيل رابع أسرع توقيت ليحرز اللقب العالمي.


TS
07.10.2012
Cairo - Dubai - Munich

write comment

Readers Comments:

No comments yet


Related articles:

#SaferCarsForEgypt

The biggest automotive group and Road Safety initiative in Egypt and the Middle East
Want to sell your used car or buy one? Then check out our new used car market section here!

Mohamed Sheta on social media:

Looking for a good service center or aftersales customer service? Did you have any bad experience with your car dealer or service center? Then check our 'automotive evaluation charts' here!

Latest Test-Drive Video and CEO Interview



Ford EcoSport Titanium Test-Drive ... Part 1

Nile TV

Mohamed Sheta
LIVE ON AIR
Every Wednesday in The Breakfast Show on
NILE TV INTERNATIONAL
8.30am – 09.00am LIVE

MOHAMED SHETA
LIVE ON AIR

Every Thursday
on Egypt's most influential radio network:
Radio DRN 93.7 FM
Live from 6-8pm


Radio DRN 93.7 FM

Autoarabia Group @ Facebook.com


Join Autoarabia Group @ facebook.com
...cars, racing, tuning and events in Egypt and Middle East
Is Egyptian car market corrupt or collapsing?
Is the Egyptian car market collapsing or is it just a corrupt and unprofessional car market? This is surely one of the most asked questions these days. Everybody is asking ...

FORMULA 1

AutoArabia Consulting

Only for company requests. For readers letters and complaints kindly click here

International Engine of the Year Award

Middle East Car of the Year

MECOTY 2019

IRF seminar

Road Safety & Public/Private Partnership
International Road Federation